اخبار تركياسياسة

“الشعب الجمهوري” يطلق حملة تبرعات لدعم مرشحه لرئاسة بلدية إسطنبول

"الشعب الجمهوري" يطلق حملة تبرعات لدعم مرشحه لرئاسة بلدية إسطنبول

أعلن نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري “بولنت كوش أوغلو” اليوم الخميس، إطلاق حملة مالية لدعم مرشح الحزب لرئاسة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، في الانتخابات المحلية المقررة في 23 يونيو/ حزيران القادم.

وقال كوش أوغلو، في مؤتمر صحفي عقده بمقر حزب الشعب الجمهوري، إن الحزب أطلق حملة تبرعات لدعم إمام أوغلو، في خوض انتخابات بلدية إسطنبول، التي تقرر إعادتها.

وأكد المسؤول في الحزب المعارض، أن أنصار الحزب بدأووا بالتفاعل مع الحملة الجديدة، لافتاً إلى أن ذلك التفاعل سيمنح قوة كبيرة لمرشح الحزب الذي فاز في الانتخابات التي شهدتها البلاد أواخر مارس/ آذار الماضي، بفارق ضئيل جداً عن مرشح تحالف الشعب، بن علي يلدريم.

والإثنين الماضي، قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية، إلغاء انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، وإعادة إجرائها في 23 يونيو، وذلك استجابة للاعتراضات المقدمة من حزب العدالة والتنمية وبأغلبية كبيرة، حيث وافق 7 أعضاء على اعتراضات العدالة والتنمية، مقابل اعتراض 4 أعضاء.

وكانت البلاد قد شهدت انتخابات محلية في 31 مارس/آذار الماضي، أفرزت فوز العدالة والتنمية في عموم البلاد، إلا أن المعارضة تصدرت على مستوى رئاسة بلديتي أنقرة وإسطنبول.

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق