السوريون في تركيامعلومات للسوريين

السفر بدون اذن سفر للاجئين السوريين في تركيا

السفر بدون اذن سفر للاجئين السوريين في تركيا

بات من المعلوم لجميع السوريين والعراقيين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” بأن السلطات التركية كان دت قد فرضت قوانين تتعلق باذن السفر بالاضافة الى غرامات مالية على من يتم القبض عليه مسافرا بين الولايات دون اذن.

ونص القرار على فرض مبلغ 1422 ليرة تركية على كل سوري يتم القبض عليه دون اذن سفر اضافة لفرض مبلغ 700 ليرة تركية على السائق الذي يقل سوريين لا يحملون اذن سفر ، كما يتم اعتقال السوري لحين دفع الغرامة وفق ما افاد به سوريين.

وعلى الرغم وضوح المعلومات الخاصة بقانون إذن السفر للاجئين في تركيا إلا أننا نجد من يشتكي من توقيفه على أحد الحواجز وتحرير غرامة مالية أو سحب بطاقة الحماية المؤقتة منه في حال تكررت المخالفة.

الإعلامي والمتخصصة في الشأن التركي علاء عثمان أكد في تصريح خاص لموقع تركيا بالعربي الى ضرورة حصول أي لاجئ تحت بند الحماية المؤقتة على اذن سفر قبل مغادرة الولاية.

ونوه الاستاذ عثمان أن كل من تقوم الشرطة التركية بضبطه دون اذن سفر سيتم تنظيم ضبط للعودة الى الولاية التي استخرج الكملك منها خلال 15 يوم ويقوم بتسليم البلاغ الذي نظم بحقه الى ادارة الهجرة التركية للتأكد بأنه عاد الى الولاية المسجل فيها للمرة الاولى.

واذا تمنع عن تسليمها بأدارة الهجرة يجاز لهم الغاء قيده وحرمانه من كافة الحقوق الممنوحة له.

البلاغات اصبحت باللغة العربية وعلى جميع السوريين التعامع مع القانون بجدية والا من المؤسف انه سيخسرون الكملك في حال مخالفتهم للقانون.

تركيا بالعربي

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق