دولي

السعودية تعزل الرياض والمدينة ومكة وتزيد من عدد ساعات حظر التجول

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود اليوم الأربعاء عدة قرارات في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وتشمل القرارات وفق ما ذكرت وسائل إعلام سعودية، منع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال إلى منطقة أخرى.

وينصل القرار الثاني على منع الدخول والخروج من المدن التالية (الرياض، ومكة المكرّمة، والمدينة المنوّرة) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

إضافة إلى تقديم وقت بدء منع التجوّل إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنوّرة).

وذكرت وكالة الانباء السعودية أن هذا القرارات جاء إنطلاقاً من حرص الملك على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وبناءً على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى مزيدٍ من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وبينت أن القرار يبدأ العمل به ابتداءً من الساعة (الثالثة) عصراً من يوم الخميس 26 / 3 / 2020م حتى انتهاء مدة المنع من التجوّل المحدّدة بالأمر الملكي.

وقالت إنه لا يشمل منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجوّل، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

المصدر:نيو ترك بوست

ملاحظة هامة :للحصول على اخر الأخبار بالعربية اول باول لاتنسى الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك:

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق