اخبار تركيا

الرئاسة التركية: السوريون نجحوا في بناء حياة جديدة في بلادنا

الرئاسة التركية: السوريون نجحوا في بناء حياة جديدة في بلادنا

قال رئيس دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية، فخر الدين ألطون، إن اللاجئين السوريين نجحوا في بناء حياة جديدة في تركيا ولهم مساهمات في المجتمع التركي.

جاء ذلك في تدوينة عقب إنتاج دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فيلم وثائقي بعنوان “الوطن الثاني: تركيا” ويصف حياة السوريين في تركيا، ويهدف لتفنيد حملات التضليل في الرأي العام التركي والعالمي حول وضع اللاجئين السوريين في تركيا.

وأوضح بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة، الثلاثاء، أن الفيلم الوثائقي يحكي قصص وحياة اللاجئين السوريين في تركيا، ويهدف لإزالة المعلومات المغلوطة ومكافحة حملات التضليل والكراهية حول السوريين، ويحكي قصص نجاحهم في تركيا.

ويسلط الفيلم المعد باللغة العربية والمترجم للغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية والتركية، الضوء على حياة 6 مواطنين سوريين لجؤوا إلى تركيا، وكيفية اندماجهم في المجتمع التركي وبناء حياتهم الجديدة فيها، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وأُجريت لقاءات الفيلم في ولايات إسطنبول وأضنة وهطاي وغازي عنتاب وكيليس.

وشملت اللقاءات فنانا يعمل في مجال الفسيفساء، ومعلم مدرسة، وصاحب ورشة لتصليح الهواتف النقالة، وصاحب مقهى، ومهندس.

كما يساهم الفيلم في إضعاف خطاب الكراهية ضد السوريين والتي هدفت إلى تخريب العلاقات والروابط الاجتماعية بين المجتمعين السوري والتركي، وإظهار مفهوم الوطن الثاني للسوريين.

ويمكن الوصول للفيلم الوثائقي المترجم للغة الإنكليزية عبر الرابط (https://youtu.be/DAJ2go5HGIk)، والمترجم للغة التركية عبر الرابط (https://www.youtube.com/watch?v=2FMS3gQRdOw).

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق