الرئيسية / مساعدات / التربية التركية تبدأ بتوزيع القرطاسية على الطلبة السوريين في 23 ولاية

التربية التركية تبدأ بتوزيع القرطاسية على الطلبة السوريين في 23 ولاية

بدأت وزارة التربية والتعليم الوطني التركية بتوزيع مواد القرطاسية على الطلبة السوريين المداومين في المدارس التركية والمراكز السورية المؤقتة المنتشرة في معظم الولايات التركية.

وتأتي هذه المساعدة ضمن برنامج مشروع الدعم لاندماج الطلاب السوريين في نظام التربية التركية، الذي تدعمه المفوضية العليا للاتحاد الأوروبي.

وكانت مديرية التربية، في ولاية إسطنبول، قد بدأت بتوزيع القرطاسية تباعاً على المدارس والمراكز المؤقتة منذ يوم الاثنين 11 كانون الأول/ ديسمبر، على أن يشمل التوزيع كامل المراكز في الولاية مع نهاية هذا الأسبوع.

وجاءت حصة الطالب الواحد من القرطاسية على النحو التالي: حقيبة مدرسية تحتوي على 12 قلم رصاص، و12 قلم تلوين أحمر، وعلبة ألوان (باستيل)، بالإضافة إلى  ألوان خشبية،  وألوان مائية، ودزينة تجليد للدفاتر، ودفتر رسم عدد 2، ومعجم، وبطاقات لاصقة (أتيكيت)، وعلبة أدوات هندسية، ودفتر صغير عادي، وحافظة أقلام (مقلمة) بداخلها مقص  ومبراة وصمغ، وأوراق التلوين (الأشغال)، وخارطة، إضافة إلى شريط لاصق.

ويشار إلى أن وزارة التربية التركية، كانت قد وزّعت على الطلبة السوريين، في العام الدراسي المنصرم، دفعتين من المساعدات، مدعومة من مفوضية الاتحاد الأوروبي، ومنظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة، تضمّنت، إضافة إلى ما سبق من القرطاسية، 16 دفتراً، وحقيبة يدوية صغيرة تضم فرشاة ومعجون أسنان.

يذكر أن مفوضية الاتحاد الأوروبي تعمل بالتنسيق مع منظمة اليونسيف ووزارة التربية الوطنية، في مختلف الولايات التركية، على دعم الطلبة السوريين، وخاصة في إطار برنامج تعلّم اللغة التركية، حيث تقوم المفوضية بتقديم الدعم المالي شهرياً لأكثر من 5 آلاف معلّم تركي يشرفون على تدريس اللغة التركية في كافة المراكز المؤقتة، إضافة إلى إشرافها على إنشاء نحو 100 مدرسة مخصصة لتعليم اللاجئين السوريين في الولايات المسجّل فيها ارتفاع نسبة الأطفال السوريين في سن الدراسة.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

Leave a Reply

%d bloggers like this: