تركيا

الإعلان عن خدمة جديدة للمواطنين عبر بوابة الحكومة الإلكترونية

أنباء عن إجراء تنفيذ عمل جديد في بوابة الحكومة الإلكترونية و سيتمكن المواطنون البالغون المتواجدون خارج منازلهم لأسباب مختلفة الآن من الإدلاء ببيانات عناوينهم من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية.

 

و صرح ” علي طه كوتس “، رئيس مكتب التحول الرقمي في الرئاسة ، بأنهم يهدفون إلى تقديم العديد من الخدمات بأسهل الطرق وأكثرها أمانًا لتلبية احتياجات المواطنين ، وأنهم يواصلون العمل في هذا الاتجاه.

وأوضح كوتش أن أولئك الذين يعيشون في العنوان الذي تم تسجيل شخص آخر فيه لأسباب مختلفة يمكنهم الآن تقديم إعلانهم من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية مع إعلان موافقتهم ، قال كوتش:

” العديد من الشباب الذين انتقلوا إلى أقاربهم في المدينة من أجل الدراسة على الرغم من وجود والديهم في القرية ، وطلابنا الذين استأجروا منزلًا معًا بسبب التعليم الجامعي ، سيتمكن مواطنونا البالغون الذين يقيمون مع أحد الأقارب لأسباب مختلفة الآن من الإدلاء ببيانات عناوينهم من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية ، كما تم تطبيقها على مديريات السكان بشكل فردي و كل هؤلاء التطبيقات أصبح يمكن القيام بها من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية .

تتكون الخدمة الجديدة من مرحلتين

موضحًا أن الخدمة على مرحلتين ، أوضح كوتش أن المواطن المسجل في العنوان يجب أولاً إدخال الاسم واللقب ورقم هوية الشخص الذي سيقدم إشعارًا بالعنوان من خلال خدمة “الموافقة على بيان العنوان” وتأكيد المعاملة مع التوقيع الإلكتروني أو التوقيع المحمول أو التحقق من الرسائل النصية.

قال كوتش أنه كخطوة ثانية ، سيحدد المواطنون الذين سيقدمون إشعارًا بتغيير العنوان معلومات الموافقة والعنوان المعروض على شاشتهم من خلال خدمة ” إشعار تغيير العنوان (للإقامة المشتركة / مع الموافقة)” ، ثم التأكيد المعاملة بالتوقيع الإلكتروني أو التوقيع المحمول أو التحقق من الرسائل النصية.

معربًا عن أن خدمة طلب الحصول على شهادة الميلاد الجديدة ، حيث يمكن تقديم الإخطار عن ولادة طفل جديدو طلب وثيقة حديثي الولادة ، حيث يتم فتحها أيضًا في بوابة الحكومة الإلكترونية ، وذكر كوتش أن 20 خدمة مثل الإخطار بالزواج في خارج البلاد ، والطلاق ، والتبني ، و الشهادة  ، لقد عرضت تحت اسم “الأحداث السكانية الأخرى” في بوابة الحكومة الالكترونية .

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى