القائمة
التصنيفات
افتتاح التسجيل للأجانب في الجامعات التركية للعام 2018- 2019: جامعة “حجي تبة”
مايو 8, 2018 اخبار متفرقه

أعلنت جامعة “حجي تبة” Hacettepe Üniversitesi الحكومية في تركيا عن فتح باب التسجيل ومواعيد المفاضلة الخاصة بالطلبة الأجانب للعام الدراسي 2018- 2019، حيث توفر الجامعة العديد من الأقسام بما فيها الطب وطب الاسنان و العديد من الاختصاصات الهندسية، باللغتين الإنجليزية والتركية.

وبدأ التسجيل اعتباراً من 7 أيار/ مايو الجاري، ويستمر لغاية 6 تموز/ يوليو 2018، وتجري مقابلات القبول أيام 1-2-3 آب/ أغسطس 2018، وتعلن النتائج في 10 من نفس الشهر، ويتم تثبيت القيود خلال 1-2-3 أيلول/ سبتمبر 2018.

يشار إلى أن الشهادات المقبولة للتسجيل تتم حسب الأقسام والفروع المطلوبة، حيث يُشترط تقديم شهادات اختصاصية لدراسة بعض الأقسام كالطب والصيدلة، بينما تقبل بقية الشهادات على حسب المعدلات وحسب الاختصاص المطلوب، كما هو موضح في (فورم) التسجيل.

ويتم التسجيل إلكترونياً، وذلك من خلال طباعة فورم التسجيل من خلال الرابط الموضح أدناه، ثم تعبئته والتوقيع عليه وإرساله مع الأوراق المطلوبة الى الجامعة عن طريق البريد:

رابط الفورم: http://www.oid.hacettepe.edu.tr/yabanciUyruklu/t/index.html

ويجب على الطالب المتقدم أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية أو في السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية، وأن يكون أجنبياً غير حاصل على الجنسية التركية.

والأوراق المطلوبة للتسجيل هي: شهادة الثانوية مترجمة ومصدقة، وكشف الدرجات مترجم ومصدق، إضافة إلى صورتين شخصيتين وشهادات دولية أخرى (sat- act) لبعض الاختصاصات التي ذكرناها، وصورة جواز السفر أو بطاقة الكمليك، وترسل الأوراق إلى عنوان الجامعة في أنقرة.

وتعتبر جامعة “حجي تبة” ثاني أهم جامعة رسمية حكومية في تركيا وإحدى الجامعات الكبرى في العاصمة “أنقرة”. وقد تأسست الجامعة عام 1967 م في مدينة أنقرة، وتضم 14 كلية مختلفة بالإضافة الى 13 معهد اثنان منها معاهد عليا ومعهد لتعليم الموسيقى و6 معاهد عليا مهنية بالإضافة إلى 41 مركز بحث وتطبيق.

ويبلغ عدد طلاب الجامعة أكثر من 30 ألف طالب ويتم التدريس فيها باللغتين الإنجليزية والتركية.

يذكر أن ترتيب الجامعة هو السابع على مستوى تركيا، و764 على مستوى العالم.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك تعليقاً
*
%d bloggers like this: