افتتاح التسجيل في الجامعات التركية للطلبة الأجانب: جامعة “أكدينيز” و”إسطنبول مدنيات”

جامعة أكدينيز “البحر المتوسط” Akdeniz Üniversitesi

أعلنت جامعة أكدينيز “البحر المتوسط” Akdeniz Üniversitesi الحكومية عن افتتاح التسجيل للطلاب الأجانب لدراسة مرحلة البكالوريوس حيث توفر الجامعة العديد من المقاعد ومنها الطب وطب الأسنان وأقسام الهندسة بأعداد كبيرة، ويستمر التسجيل فيها لغاية 19 حزيران/ يونيو الحالي وتعلن النتائج في الثلاثين من الشهر نفسه، أما تثبيت التسجيل يستمر من 31 تموز/ يوليو ولغاية 4 آب/ أغسطس 2017.

ويشترط على الطلاب المسجلين أن يكونوا من الأجانب ولا يحملون الجنسية التركية، وكذلك أن يكونوا قد أتموا الدراسة الثانوية أو في السنة الأخيرة منها، أما الأوراق المطلوبة فهي: الشهادة الثانوية مع كشف العلامات مترجمة ومصدّقة، وصورة شخصية، وجواز السفر أو الكيملك، وشهادات دولية أخرى إن وجدت، بالإضافة لشهادة “اليوس”، ويتم تقديم طلب التسجيل من خلال أرفاق الأوراق مع الاستمارة على الرابط التالي: https://bys.akdeniz.edu.tr/akus/login

تأسست جامعة البحر المتوسط في العام 1982، وتحتوي 18 كلية و7 معاهد و3 معاهد عليا و11 معهداً للتعليم المهني ومعهداً للموسيقا، ومقرها في أنطاليا على البحر المتوسط، وقد أقيمت لتلبي حاجة الطلاب على ساحل المتوسط جنوب غرب تركيا.

وتحتل الجامعة المرتبة 25 على مستوى تركيا والمرتبة 1517 على مستوى العالم.

جامعة إسطنبول مدنيات Istanbul Medeniyet University

توفر الجامعة العديد من الأقسام، ويستمر التسجيل فيها لغاية 14 حزيران الجاري، كما يستمر فيها التسجيل لغاية 7 حزيران/ يونيو الجاري.

وتشترط الجامعة للقبول نفس لأوراق المذكورة في الجامعة السابقة، ولا تحتاج لشهادة “يوس” أو “سات”.

ويتم التسجيل من خلال إدخال البيانات المطلوبة بحسب اللغات المتاحة على الرابط المذكور أدناه بدون إرفاق الأوراق اللازمة مبدئياً:
https://obs.medeniyet.edu.tr/oibs/ogrsis/basvuru_yabanci_login.aspx

وتقع الجامعة في إسطنبول، وهي من الجامعات الحديثة نسبياً وتم إنشاؤها في العام 2010 وتحتوي على العديد من الكليات العلمية. وتحتل المرتبة 108 على مستوى تركيا والمرتبة 7031 على مستوى العالم.

هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع أصدقائك!

اكتب تعليق