افتتاح التسجيل في الجامعات التركية للطلبة الأجانب: جامعة “جناق قلعة” وجامعة “بارتين”

 

جامعة “جناق قلعة 18 مارس” Çanakkale Onsekiz Mart Üniversites

أعلنت جامعة “جناق قلعة 18 مارس” الحكومية التركية عن افتتاح باب التسجيل للطلبة الأجانب لدراسة مرحلة البكالوروس في العديد من أقسامها وفروعها، ويستمر التسجيل فيها لغاية 9 تموز/ يوليو الحالي وتعلن النتائج في 17 من نفس الشهر، أما تثبيت التسجيل يستمر من 31 تموز ولغاية 11 آب/ أغسطس 2017.

ويشترط على الطلاب المسجلين أن يكونوا من الأجانب ولا يحملون الجنسية التركية، وكذلك أن يكونوا قد أتموا الدراسة الثانوية أو في السنة الأخيرة منها، أما الأوراق المطلوبة فهي: الشهادة الثانوية مع كشف العلامات مترجمة ومصدّقة، وصورة شخصية، وجواز السفر أو الكيملك، وصورة عن شهادة “اليوس” أو “السات” إن وجدت، ويتم تقديم طلب التسجيل من خلال تعبئة الاستمارة على الرابط التالي بإحدى اللغتين الإنجليزية أو التركية: http://yossinav.comu.edu.tr/

تقع الجامعة في مدينة جناق قلعة الشهيرة شمال غرب تركيا، وقد تأسست في العام 1992، وتضم الجامعة 13 كلية من بينها الطب والهندسة والآداب والاقتصاد والزراعة، بالإضافة إلى 8 معاهد تعليم عالي و3 معاهد متوسطة. وتحوي الجامعة على أكثر من 35 ألف طالب ونحو 3000 موظف، منهم 1510 عضو هيئة تدريسية.

تحتل الجامعة المرتبة 41 على مستوى تركيا والمرتبة 1679 على مستوى العالم.

جامعة بارتن BARTIN ÜNİVERSİTESİ

توفر الجامعة العديد من المقاعد، ويستمر التسجيل فيها لغاية 7 تموز/ يوليو الحالي، وتعلن النتائج بتاريخ 17 من نفس الشهر، أما التثبيت ويتم الإعلان عن مقاعد الاحتياط بتاريخ 21 آب/ أغسطس المقبل.

وتشترط الجامعة للقبول نفس لأوراق المذكورة في الجامعة السابقة، ويتم التسجيل من خلال إدخال البيانات المطلوبة على الرابط المذكور: http://bit.ly/2sgXLhk

تأسست جامعة بارتين بتاريخ 22 أيار/ مايو 2008 في مدينة بارتين شمال غرب تركيا وتبعد عن إسطنبول مدة 4 ساعات بالحافلة. وتحتضن الجامعة بداخلها 7 كليات وأكثر من 40 قسم يذكر منها الهندسة، والعلوم العامة والعلوم الاقتصادية، والتعليم، والعلوم الإسلامية.

وتحتل جامعة بارتين المرتبة 90 على مستوى تركيا والمرتبة 7089 على مستوى العالم.

اكتب تعليق