العالم العربي

اسرائيل تؤكد جاهزية قواتها بعد استهداف مقاتلة لها تحطمت في الجليل

علنت إسرائيل أن جيشها على أهبة الاستعداد للتحرك وفق القرار أو الحاجة، جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الجيش التركي أفيخاي ادرعي عقب استهداف مقاتلة إسرائيلية من طراز (اف 16)، تحطمت فوق الجليل الأسفل شمالي البلاد.

وبين المتحدث العسكري أن بلاده أعلنت حالة الجاهزية الكاملة للتحرك مبيناً أن الجيش الإسرائيلي يتابع الأمور عن كثب

وقال ادرعي مقاتلات حربية أغارت على أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية في أعقاب إسقاط الطائرة الإيرانية دون طيار في ساعات الصباح الباكر.

ولفت خلال بيانه أن الجيش فصف مكونات عربة إطلاق الطائرة الإيرانية في عمق سوريا”.

وأشار المتحدث العسكري إلى سلامة الطياران وبين أنه تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي وقال أنه خلال غارات سلاح الجو تعرضت المقاتلات لإطلاق نيران مضادة للطائرات حيث قام الطياران بتفعيل أنظمة إخلاء المقاتلات لينجوا بعدها بسلام.

واستنكر الجيش الإسرائيلي الهجوم الإيراني والرد السوري معتبراً أنه خرقاً فادحًا واستثنائيًا للسيادة الإسرائيلية “بحسب ما أفاد به المتحدث العسكري .

بدورها سارعت أسرائيل لاغلاق مجالها الجوي في المنطقة الشمالية منذ ساعات صباح اليوم السبت وسط استمرار حالة التأهب الأمني بحسب وسائل إعلام عبرية.

هذا وأشارت ذات المصادر أن العلميات العسكرية مستمرة دون التوضيح عن طبيعة تلك العمليات ،في الوقت ذاته دوت صافرات الإنذار في المناطق الشمالية.

وفي وقت سابق من صباح اليوم  أعلن الجيش الإسرائيلي، إسقاط طائرة إيرانية بدون طيار في الأجواء الإسرائيلية وتحطم مقاتلة تابعة له من طراز F-16 بعد تنفيذها غارات في العمق السوري.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: