أخبار تركيا

استعداد المدارس التركية لبدأ عام دراسي جديد

تستعد المدارس التركية لفتح أبوابها واستقبال طلاب يتشوقون لبدء عام دراسي جديد ، فمن المرتقب أن يبدأ الفصل الأول للسنة الدراسية 2018-2019، يوم الاثنين 17 سبتمبر 2018 وينتهي يوم الجمعة 18 يناير 2019. لتستمر إثره العطلة الشتوية بين 21 يناير 2019 و 1 فبراير 2019. بينما يبدأ الفصل الثاني من العام الدراسي نفسه يوم الاثنين 4 فبراير 2019 وينتهي يوم الجمعة 14 يونيو 2019.

نظام التعليم في المدارس التركيا 

يعد التعليم في تركيا مجاني في الثلاث مراحل الأولى ، وحق مكفول لجميع المواطنين الأتراك ، كما أنه حق مكفول لجميع الأجانب المقيمين في الجمهورية التركية بلا أي فرق في الحقوق أو الواجبات .

مراحل التعليم المجانية 

مرحلة الوضة “مرحلة ماقبل المدرسة ”

تعتبر هذه المرحلة ، مرحلة غير إجبارية وتشمل الفئة العمرية مابين 3-5 أعوام ، وتركز على تربية الأطفال الذين لم يبلغوابعد المرحلة الابتدائية الألزامية ؟

المرحلة الأساسية الابتدائية والاعدادية

يشمل التعليم الابتدائي الفئة العمرية مابين 6-14 عاما ويكون التعليم إلزامياً في هذه المرحلة لكل المواطنين دون تميز .

وتكون مدة الدراسة الألزامية في الابتدائي ثمان سنوات وعند الانتهاء منها يتم اعطاء الطلبة معلومات حول الدراسة في المدارس العامة والمهنية والتقنية وكذالك المهنة التي سيختارونها .

المرحلة المتوسطة – الثانوية

مرحلة تلي الابتدائية سواء كانت عامة أو مهنية أو تقنية ، ومدتها أربع سنوات

الجدير بالذكر أن تركيا في العام الحالي ألزمت تدريس اللغة العربية في صفوف المرحلة الابتدائية في مدارسها الحكومية.

بعد أن كانت العربية مادة اختيارية في المرحلتين المتوسطة والثانوية، سترافق العربية الآن الطلبة الأتراك في مراحلهم التعليمية الأساسية كافة.

وتهدف الحكومة التركية من وراء إدراج اللغة العربية في مناهجها الدراسية ليس فقط تعلم العربية، بل أيضا اللغة العثمانية التي تعتمد الحرف والرسم العربيين.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: