أخبار تركيا

ارتفاع حاد في درجات الحرارة ستواجه 7 ولايات تركيا

شاهد:ما حقيقة إلغاء إذن السفر

شاهد:كيف تخفض فاتورة الكهرباء وغاز الطهي والتدفئة بتركيا

حذّرت مديرية الأرصاد الجوية التركية 7 ولايات من ارتفاع حاد في درجات الحرارة، وذلك ابتداء من يوم غد الجمعة المصادف لـ 30 حزيران / يونيو.

وبحسب البيان الذي نشرته مديرية الأرصاد، ستتسبب موجة الحر القادمة من شمال أفريقيا بارتفاع حاد في درجات الحرارة ستتراوح من 6 إلى 10 درجات فوق المعدل الاعتيادي الوسطي.

وذكر البيان أن الولايات السبعة التي ستشهد ارتفاعا حادا في درجات الحرارة اعتبارا من يوم غد هي: “أضنة ومرسين وهاطاي وقهرمان مرعش وكلّس وغازي عنتاب وعثمانية”.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة في الولايات المذكور على الشكل التالي: “أضنة من 40 إلى 42 درجة، مرسين مركز المدينة من 37 إلى 38، بينما من المتوقع أن تصل الحرارة في بعض مقاطعات المدينة مثل “موط” وجوارها من 44 إلى 46، عثمانية 40 درجة، هاطاي مركز المدينة 42، فيما المقاطعات الشرقية ستصل حتى 47 درجة، قهرمان مرعش 40 إلى 41 درجة، كلّس وغازي عنتاب من 40 إلى 42، فيما ستصل في بعض المقاطعات من 44 إلى 45.

وأشار البيان إلى أنّ درجات الحرارة المرتفعة ستنخفض الأسبوع المقبل، لتعود إلى المعدلات الموسمية الطبيعية.

ولفت البيان عناية المواطنين، وخصوصا المسنين والأطفال والمواطنين الذين يعانون من الأمراض المزمنة، إلى ضرورة توخّي الحذر، وأخذ الاحتياطات اللازمة، جرّاء الارتفاع الحاد لدرجات الحرارة، وعدم التعرّض للشمس في الفترات ما بين الساعة 10.00 والساعة 16.00.

جدير بالذكر أن مديرية الأرصاد الجوية نوّهت في بيان لها، نشرته قبيل عيد الفطر المبارك، إلى أنّ ثلثي شهر حزيران / يونيو، أي ابتداء من 1 إلى 20 حزيران/ يونيو ، كان جافا وباردا مقارنة إلى الفترة نفسها من الأعوام المنصرمة.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: