اخبار تركيا

ارتفاع جديد قادم على أسعار السيارات المستعملة في تركيا

قالت مصادر إعلام تركية، إن أسعار السيارات المستعملة في تركيا سترتفع خلال الأيام المقبلة، داعية المواطنين المالكين لسيارات مستعملة ويريدون بيعها التريث وعدم الانجرار خلف كلام السماسرة الزائف.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريت وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “فيروس كورونا Covid-19، يستمر في التأثير سلبًا على سوق السيارات ، كما هو الحال في جميع القطاعات، وقد بدأت أسعار السيارات المستعملة التي كانت في ذروة ارتفاع لفترة طويلة في الارتفاع مرة أخرى، وقد علم في تسريبات القرار الجديد أن أسعار السيارات المستعملة البالغة مثلاً 400 ألف ليرة تركية سترتفع إلى 500 ألف ليرة تركية”.

ونقلت الصحيفة عن صاحب معرض للسيارات ويدعى (مصطفى إرصوي) قوله: “يتوقع زيادة في أسعار السيارات المستعملة خلال الأيام العشرة المقبلة، وبناء على القرار لوحظ أن تجار السيارات كتبوا على السيارات الأسعار الجديدة بما يتوافق مع هذا الارتفاع”.

وأضافت: “هناك أيضًا من يحاول استغلال الفرص في مبيعات السيارات المستعملة، لاسيما في حال كان هناك حاجة ملحة للبيع بشكل طبيعي، يحاول الكثيرون تحقيق ربح إضافي، ولكن السؤال هنا (لماذا ارتفعت أسعار هذه السيارات؟)”.

وذكرت: ” الإجابة على السؤال، هي أنه عمليات الاستيراد انخفضت بشكل كبير، وبعض المصانع التي بها عدد من السيارات في بلدنا لا تنتج الكميات الكافية، السيارة هي أيضا حاجة للجميع، حالياً لا يوجد سيارات جديدة بمعدل كبير، تذهب إلى غالبية وكالات السيارات ولكن لن تجد سيارة جديدة كلياً (صفر)، من الممكن بيع سيارة مستعملة لستة أشهر (برسم الجديدة)”.

تركيا بالعربي

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى