القائمة
التصنيفات
اخر مستجدات لم شمل السوريين في تركيا
أبريل 26, 2018 أخبار تركيا

نفى معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا استئناف لم الشمل للسوريين، مؤكدًا عدم صدور أي قرار رسمي حتى اليوم.

وفي حديث مع مدير المكتب الإعلامي للمعبر، مازن علوش اليوم، الثلاثاء 24 من نيسان، نفى العمل مرة أخرى ببرنامج لم الشمل للسوريين من سوريا إلى تركيا.

وقال لعنب بلدي إن عشرة آلاف عائلة تنتظر القرار منذ سنة ونصف، مؤكدًا “لا يوجد أي شيء رسمي بخصوص البرنامج”.

ويأتي نفي المعبر بعد معلومات نشرها “تجمع المحامين الأحرار” قال فيها إن السلطات التركية أعادت العمل مرة أخرى ببرنامج لم الشمل لكل من الزوج أو الزوجة، بالإضافة إلى الأولاد ممن هم دون سن 18 عامًا.

ونقل التجمع عن المحامي حسام السرحان أن لم الشمل يحتاج إلى جوازات سفر نظامية وصالحة، وأن يكون لدى طالب لم الشمل صك الزواج أو دفتر العائلة وسند إقامة وكملك، ويتم تقديم الأوراق لدى مكتب والي أنطاكية

وتتكرر التطورات المرتبطة بالمسافرين عبر المعبر، وكان آخرها توقف حركة “ترانزيت” لحوالي الشهر، إلى أن استؤنفت مطلع كانون الثاني الماضي.

ويعاني السوريون في تركيا من تشديد بعض القرارات فيما يتعلق بتقديم أوراق لم الشمل، واستخراج الإقامة وبعض الأوراق الثبوتية.

وأوقف الجانب التركي في “باب الهوى”، لم شمل السوريين، في أيار 2017، غداة وعود جاءت على لسان نائب رئيس حزب “العدالة والتنمية” التركي، ياسين أقطاي.

وقلّصت تركيا منذ أكثر من عامين من إمكانية دخول السوريين إلى أراضيها عبر المعابر البرية، إلا في حالات الأعياد وفق شروط محددة.

كما فرضت تأشيرة دخول (فيزا) على السوريين، المتوجهين إليها جوًا وبحرًا، في كانون الثاني 2016، ما جعل الآلاف منهم محجوزين داخل تركيا، بينما منع الكثيرون ممن هم خارجها من الدخول، في ظل صعوبة الحصول على التأشيرات.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك تعليقاً
*
%d bloggers like this: