احذري اطعمه تصبح فاسدة بعد وضعها في البراد

يعتبر التجميد من احد افضل الطرق التي يمكن من خلال المحافظة على الطعام وتناولها بشكل لاحق ولكن لاتعتبر جميع الأطعمه صالحه لعمليه التجميد ومن الممكن ان تصبح سامة او تتلف بعد عمليه التجميد

سوف نذكر لكي بعض من هذه الاطعمه التي لاينصح بتجميدها بالفريزر  من هذه الأطعمه:

1-البطاطا النيئة

تعتبر البطاطا النيئة من احد الأطعمه التي لاينصح بوضعها في الفريزر  بسبب تحولها الى اللون  الأسود وذلك بسبب  تفاعل كيميائي لايمكنك منعه الا عن طريق قلي البطاطا او سلقها قبل وضعها في الفريزر

افضل طرق للحفاظ على البطاطا النيئة:

1- تخزين البطاطس النيئة في مكان بارد ، لأن هذه البيئة تساعد على إبطاء معدل نموها والحفاظ على محتواها من فيتامين سي.

2- الابتعاد عن الضوء: تخزين البطاطس بعيدًا عن الضوء يحميها من التلف وتحولها إلى اللون الأخضر ويزيد من محتوى السولانين الذي يمكن أن يسبب الغثيان والقيء والإسهال عند تناولها بكميات كبيرة.

3- لا تقم بتخزين البطاطس النيئة في الثلاجة أو الفريزر: لا يجب تخزين البطاطس النيئة في الثلاجة ، حيث أن درجات الحرارة الباردة تزيد من كمية السكريات وتحولها إلى مركبات تسبب السرطان عند القلي. كما لا ينبغي تجميدها لأنها ستصبح طرية وبنية بعد إذابة الجليد.

4- يتم حفظها في حاوية مفتوحة أو كيس ورقي: لمساعدة البطاطس على البقاء طازجة لأطول فترة ممكنة ، احتفظ بها في وعاء مفتوح أو في كيس ورقي أو في حاوية أخرى بها فتحات للتهوية ، وهذا يساعد على منع تراكم الرطوبة مما يحميها من النضوج بسرعة.

5- لا تغسل قبل التخزين: تبقى البطاطس طازجة لفترة أطول إذا بقيت جافة أثناء التخزين ولم يتم غسلها حتى تصبح جاهزة للاستخدام. يمكن أن يساعد الغسل مباشرة قبل التحضير بمحلول الملح أو الخل في إزالة بقايا مبيدات الآفات أكثر من الماء وحده.

6- قم بتخزين البطاطس بعيدًا عن المنتجات الناضجة ، وخاصة الموز والطماطم والبصل ، لأن غاز الإيثيلين الذي تطلقه يمكن أن يجعل البطاطس تنبت بسرعة أكبر.

7- يتم تخزين شرائح البطاطس المقشرة في الماء لمدة يوم واحد: تتحول البطاطس النيئة إلى اللون البني أو الرمادي عند تعرضها للهواء ، لذلك يجب طهيها بسرعة أو تخزينها في الماء حتى تصبح جاهزة للاستخدام.

8- خزن البطاطس المطبوخة المتبقية في الثلاجة لمدة ثلاثة أو أربعة أيام: يمكن تخزين البطاطس المطبوخة في الثلاجة لمدة تصل إلى أربعة أيام.

9- يمكن تخزين البطاطس المطبوخة في الفريزر لمدة تصل إلى عام واحد بشرط تخزينها في حاويات محكمة الإغلاق للحفاظ على الجودة والذوبان في الثلاجة قبل الاستخدام.

2-الزبادي

يتسبب تجميد الزبادي في تحول الرطوبة بالداخل إلى بلورات ثلجية ، مما يؤدي إلى إفساد قوامها الأصلي.

أبرز طرق تخزين الزبادي

منع التلوث المتبادل للأطعمة الأخرى داخل الثلاجة

بدلاً من تناول الطعام مباشرة من الوعاء ، اسكب البعض في وعاء وتناوله من هناك. أيضًا في كل مرة تستخدمها ، تأكد من استخدام ملعقة نظيفة حتى لا تلوث البكتيريا الزبادي. كإجراء احترازي ، يجب أيضًا تجنب خلط الزبادي الطازج والمستعمل.

أغلقي وعاء الزبادي بإحكام

استخدم وعاء محكم الغلق لحماية الزبادي من الروائح القوية. يمكنك الاحتفاظ بها في الحاوية الأصلية ، ولكن تأكد من استخدام الغطاء لإغلاقه بدلاً من مجرد إحكام إحكام الغلق.

لا تقم بتخزين الزبادي في باب الثلاجة

حافظ على نظافة ساحاتك واحتفظ بها في الجزء الخلفي من الثلاجة ، حيث تظل درجات الحرارة باردة ومتسقة. بسبب طبيعتها الحساسة ، يمكن أن تؤثر التغيرات الطفيفة في درجة الحرارة على طول عمرها.

الزبادي المجمد

على الرغم من أن الزبادي المجمد يغير قوامه بطريقة قد لا تجعله مناسبًا للأكل ، إلا أنه لا يزال من الممكن استخدامه كعنصر في خبز كعكة لذيذة.

اصنع كعكة ذات طبقات واخلطها مع الكثير من الفاكهة الطازجة لسهولة التعامل معها دون الشعور بالذنب. يمكن تجميد الزبادي لمدة تصل إلى شهر واحد.

إذا قررت القيام بذلك ، فيجب عليك التأكد من إغلاق الحاويات بإحكام لمنع حروق التجميد التي تحدث للطعام عند وضعه مكشوفًا بالفراولة.

نظرًا لأن مخلفات الألبان تمثل مشكلة كبيرة ، فلا ينبغي لنا أن نهدر الزبادي.

اتبع نصائح التخزين هذه ونصائح أخرى وشاهد كيف يمكنك إحداث فرق لإنقاذ الكوكب وتوفير أموالك.

3-المعلبات

تتمتع السلع المعلبة بفترة صلاحية طويلة ، ولكن إذا كنت ترغب في التجميد ، فإن السائل الموجود داخل البضائع المعلبة يتمدد عند التجميد ، مما يتسبب في تكسير العلب أو انفجارها .

لذلك يجب عليك نقل البضائع المعلبة إلى حاويات محكمة الإغلاق وآمنة في الفريزر بحاجة إلى تجميد كل شيء بالداخل.

3-بيض نيء

على الرغم من أنه سوف ينفجر إذا تم تجميده في قشرته ، إلا أنه يمكن تخزين البيض المخفوق النيء في الفريزر.

وما عليك سوى تقسيمه مثل مكعبات الثلج ، وعند التجميد ضعه في كيس الفريزر حيث يحتفظ به لمدة تصل إلى 6 أشهر.

4-الجبن

تميل الأجبان اللينة ، مثل جبنة الريكوتا أو الجبن الكريمي ، إلى الانهيار بعد التجميد والذوبان ، مما يؤدي إلى تغييرات غير جذابة في القوام.

عادةً ما يكون جبن البارميزان والشيدر آمنين للتجميد ، لكن من الأفضل لك تخزين جميع العناصر في الثلاجة.

5-الأطعمة المقلية

تفقد الأطعمة المقلية مثل البطاطس وشرائح الدجاج وحلقات البصل قوامها المقرمش عند تجميدها وإعادة تسخينها ، فضلاً عن تغيير مذاقها اللذيذ.

اكتب تعليق