اخبار تركيامحلي

احتياطات في مطار إسطنبول لمنع انتشار فيروس كورونا

احتياطات في مطار إسطنبول لمنع انتشار فيروس كورونا

حذرت المديرية العامة للموانئ والحدود في مطار إسطنبول شركات الطيران التي تقل المسافرين المغادرين من الصين بضرورة إتخاذ التدابير اللازمة للكشف عن فايروس “كورونا”.

وقالت المديرية إنها اتخذت احتياطاتها الطبية من أجل مكافحة الفايروس ومنع انتقاله، حيث يعد مطار اسطنبول نقطة إنطلاق للمسافريين الصينيين نحو الغرب، خصوصاً فيما يعرف بالسنة الصينية التى من المتوقع أن يسافر خلال ملايين الأشخاص في الأيام القليلة المقبلة.

ووفقاً لصحيفة “هبرلار” التي أوردت الخبر وترجمته وكالة نيوترك بوست فإن الطواقم الطبية التركية باشرت العمل بإستخدام التقنيات الحديثة للكشف عن حاملي الفايروس في المطار .

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فقد حصد الفيروس قرابة 6 أرواح ممن أصيبوا به قبل أيام في منشأه بمدنية ووهان الصينية.

وتداول مغردون شريط فيديو يظهر فيه فريق طبي يرتدي ملابس بيضاء يقومون بفحص المسافريين على متن الطائرات المغادرة من مدينة ووهان الصينية مما أثار الذعر لدى المسافرين.

ويحاول المسؤولون الصينيون السيطرة على الفايروس الذي بدأ في مدينة ووهان وانتشر إلى المدن الكبرى في البلاد .

كما وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية عن إصابة شخصين في مدينة قوانغدونغ بنفس الفايروس وقد تم ايضاً تسجيل حالات خارج حدود الصين مثل تايلاند واليابان وكوريا الجنونية.

يذكر أن الفايروس ظهر لأول مرة في ديسمبر من العام الماضي في مدينة ووهان، حيث يعيش 11 مليون شخص حيث كان يعتقد في السابق أن الفيروس ينتقل فقط من حيوان إلى إنسان.

ونتيجة لفحص عينات من المرضى في المختبرات، خلص المسؤولون الصينيون ومنظمة الصحة العالمية إلى أن العدوى كانت فيروس كورونا تنتقل من الانسان الى الانسان

نيو ترك بوست

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق