السوريون في تركيا

اجتماع هام للصحفيين السوريين مع مديرية الهجرة التركية و تقديم العديد من المطالب و التسهيلات للسوريين في تركيا

أجرت مديرية الهجرة لقاء عبر الانترنت مع مجموعة من الصحفيين السوريين ، حيث تقدم العديد من الصحفيين السوريين العديد من الطلبات إلى إدارة الهجرة التركية ومنها، حل مشاكل حجز الدور تحديث البيانات.

كما طالب صحفيين سوريين إدارة الهجرة بإيجاد حل للسوريين المقيمين أو من هم تحت بند الحماية المؤقتة حتى لا يضطروا بدفع مبالغ مالية للنظام السوري من خلال استخراج بعض الأوراق من القنصلية السورية .

ومن بين النقاط التي طالب فيها صحفيين سوريين، مراعاة ظروف الناس الذي ذهبت إلى سوريا وحل مشكلة تفعيل الكملك المبطل.

كما تم توجيه طلب لإدارة الهجرة بزيادة مراكز تعليم اللغة التركية للاجئين، بالاضافة إلى مساعدة سوريين قادرين على التكلم بطلاقة باللغة التركية عبر وسائل الاعلام التركية من أجل ايصال الصورة الحقيقية للسوريين للشعب التركي.

وشدد العديد من الصحفيين بضرورة مكافحة خطاب الكراهية، وأن هذا الأمر يتطلب جهوداً بين السوريين والأتراك.

كما تم الطلب من إدارة الهجرة بتكثيف العمل مع الصحفيين ووسائل الإعلام السورية للوصول إلى مجتمع أكثر مواءمة.

هذا وتم المطالبة بالإعفاءات الضريبية المفروضية على الكثير من السوريين، وذلك بسبب أزمة كورونا والتعامل بشكل سريع مع شكاوى السوريين، والبحث عن حلول جذرية من أجل حصول السوريين على اذن عمل وتسهيل تنقل السوريين بين الولايات التركية من خلال تسهيل الحصول على اذن سفر.

ومن بين الأمور التي طلبها سوريون مسألة الغاء المحاكمة الإدارية للاجئين والي تنتهي بالترحيل واستبدالها بمحاكمة وفق القوانين التركية الخاصة بالعقوبات لأي سوري يخالف القوانين التركية، بالاضافة إلى ضرورة تأكد السلطات التركية من أي تقارير توجه ضد سوريين والتحري عنها قبل البدء بالإجراءات ضده تحت بند جي 87 كود.

.

.

تركيا بالعربي

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى