الرئيسية / أخبار تركيا / إلقاء القبض على المتهم بقتل عروبة بركات وابنتها حلا

إلقاء القبض على المتهم بقتل عروبة بركات وابنتها حلا

ألقت قوات الأمن التركية، اليوم السبت، القبض على المشتبه به بتنفيذ جريمة القتل المزدوجة، التي راحت ضحيتها المعارضة والناشطة السورية عروبة بركات، وابنتها حلا بركات، في مدينة بورصة، بحسب ما جاء بصحيفة ‘حرييت’ التركية المحلية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن القاتل المشتبه به يدعى أحمد بركات، وقد تم إلقاء القبض عليه صباح اليوم في مدينة بورصة، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، ويجري التحقيق معه حاليا، ويعتقد بارتباطه مع المخابرات السورية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الموقوف هو من أقارب الضحيتين، وسيحال لاحقا إلى مديرية الأمن العام في إسطنبول لاستكمال التحقيقات.

قتلت حلا بركات (22 عامًا)، ووالدتها عروبة بركات (60 عامًا)، في شقتهما بحي أسكودار، في الجزء الآسيوي من إسطنبول، طعنًا، وعمد القاتل على استخدام مساحيق غسيل وتنظيف لإخفاء رائحة جثتيهما بعد أن قطع، بحسب أحد جيران العائلة، رقبتيهما، الأسبوع الماضي.

ولفت ناشطون إلى أن عروبة بركات هي عضو سابق في ‘المجلس الوطني السوري’، مشيرين إلى أنها كانت من أبرز الشخصيات المعارضة التي تشارك في مظاهرات ضد نظام الأسد داخل مدينة إسطنبول.

وتلقت عروبة عددا من رسائل التهديد من النظام السوري، بحسب شقيقها، إحداها تقول ‘أسكتوا أمكم وإلا سنقتلها بالنهاية’، كما جاء في صحيفة ‘خبر تورك’.

في حين، عملت حلا صحافية بإحدى وسائل الإعلام المعارضة للنظام في إسطنبول.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

Leave a Reply

%d bloggers like this: