القائمة
التصنيفات
إسطنبول تستضيف أكبر مهرجان للشباب في تركيا
مايو 4, 2018 أخبار تركيا

انطلق في 1 أيار/ مايو الجاري المهرجان الأكبر والأكثر شمولية في تركيا، وهو مهرجان إسطنبول الشبابي (IGF)، وذلك في مركز أوراسيا للعروض والفن (Avrasya Gösteri ve Sanat Merkezi).

تشارك في المهرجان منظمات مجتمع مدني ومؤسسات عامة بالإضافة للفنون والمعارض وورش العمل والنشاطات الرياضية وجلسات الدردشة والحفلات الحية.

وسيحظى شباب إسطنبول برؤًى جديدة من خلال هذه التجارب المتنوعة في المهرجان، لصنع الذكريات مع أقرانهم والعثور على أصواتهم الجديدة والاستمتاع بوقتهم أثناء القيام بذلك.

تقدم الشركة الراعية تورك تيليكوم مجموعة كبيرة من الفنانين، من بينهم مراد بوز، وتيومان، وفاطمة تورغوت، وبيركاي، وجيم بيليفي، وإيفيرجان غوندوز، وأوغوزهان كوتش، وجريبين، وجبار، ومانوش بابا، وسوفلي وإيمرة، الذين سوف يقومون بعروض حية للحفاظ على نشاط روح الشباب للمهرجان.

كما سوف تجلب بورصة إسطنبول التي تشارك في رعاية الحدث، بيت توكس “BitTalks”، الفعالية المهمة التي تمكّن الشباب من مشاركة تجاربهم ونيل مزيد من الإلهام من خلال الاستماع لتجارب الآخرين من أقرانهم ومن مجموعة من الناجحين في تركيا.

يهدف الحدث الذي سوف يستمر 5 أيام للترحيب بأكثر من مليون شخص، من خلال فعاليات مهرجان إسطنبول الشبابي الذي سوف يعرض ورشًا للروبوتات، ويوفر فرصة لزيارة أكبر معرض رقمي في تركيا.

وكجزء من المهرجان ستقدم مجموعة الفن التابعة لبنك زراعة معرضًا رقميًا بعنوان “الضوء واللون”، وهو أول معرض تقني بدقة 5k.

علاوة على ذلك، سوف تقام المكتبات المتنقلة والمعارض الفنية ومعارض متنوعة تقدم خبرات جديدة للشباب.

يجمع مهرجان إسطنبول الشبابي عددًا من الرياضيين اللامعين، حيث ستضم إحدى فعالياته كبار مديري اتحاد كرة السلة التركية، مثل رئيس الاتحاد واللاعب السابق في رابطة كرة السلة الأمريكية “هدايت ترك أوغلو”، والمدير التنفيذي واللاعب السابق في المنتخب التركي لكرة السلة عمر أونان، ومدرب منتخب كرة السلة واللاعب السابق كرم تونجيري، ليلتقوا مع الشباب ويتحدثوا بخطابات ملهمة عن مستقبل كرة السلة التركية.

ويعد اختيار المهنة من أهم القرارات لدى الشباب وأكثرها صعوبة، وفي سبيل توجيه الشباب سيقوم مهرجان إسطنبول الشبابي بتنظيم ورش عمل وجلسات نقاش.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك تعليقاً
*
%d bloggers like this: