معلومات للسوريين

إدارة هجرة استانبول تبدأ بتحديث بيانات أصحاب الكيميلك المشمولين بالحماية المؤقتة

بدأت إدارة الهجرة في استانبول بتحديث بيانات أصحاب الكيمليك المشمولين بقانون الحماية المؤقتة.

بدأت السلطات التركية في الفترة الأخيرة في عدة ولايات بتحديث البيانات واستكمال النواقص للسوريين المشمولين بقانون الحماية المؤقتة واستبدال بطاقات الكيمليك وذلك بغية حصر الكفاءات وإجراء إحصائيات عن الوضع الاجتماعي والتعليمي، ومنح الكفاءات العلمية والمهنية الجنسية التركية الاستثنائية.

وفي تصريح خاص لشبكة غربتنا قال السيد حسين.ع أحد الذين حدّثوا بياناتهم بأن الأوراق المطلوبة تتضمن بطاقة الكيميلك القديمة الأصلية، وسند اقامة لكل أفراد العائلة وصورة عن جواز السفر لمن يملكها”.

وتابع السيد حسين وبالنسبة للطلاب مطلوب صورة عن آخر جلاء مدرسي لطلاب المراحل الانتقالية أو وثيقة طالب لطلاب المرحلة الجامعية، أما اصحاب الشهادات فيتطلب وجود النسخة الأصلية مصدقة من الوالي وقنصلية النظام ومترجمة ومصدقة من النوتر”.

وبالنسبة للنساء الأرامل يتطلب وجود وثيقة وفاة للزوج إن كان قد توفي في تركيا، أو مترجمة ومنوترة إن كان قد توفي خارج تركيا.

كما يتم تحديث أرقام الهواتف والمعلومات الشخصية الأخرى.

وتتم عملية تحديث البيانات حالياً في منطقة كوم كابي- شعبة خدمة الأجانب- حيث تم تخصيص بناء مؤلف من 5 طوابق وفرز أكثر من 100 موظف للانتهاء من عمليات التحديث بأسرع وقت ممكن.

وعلمت شبكة غربتنا من مصادر محلية بأنه يتم استبدال 4 آلاف بطاقة كيمليك يومياً بشكل سلس وسهل دون وجود ازدحام كبير وانتظار لساعات طويلة كما هو الحال في بعض الولايات الأخرى.

المصدر غربتنا

شاهد ايضا: برنامج ترجمه باستخدام الكاميرا للاندرويد والأيفون

للأستمرار في وصول اخبارنا يرجى متابعتنا على الفيس بوك عن طريق الضغط على زر أعجبني
تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى