سوريا عاجل

أول تعليق لنظام الأسد بعد إعلان أمريكا بدء تطبيق قانون قيصر

بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن دخول قانون قيصر حيز التفيذ بشكلٍ رسمي، أدلى مسؤول كبير في نظام الأسد بأول تعليق.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” عن مندوب النظام في الأمم المتحدة بشار الجعفري قوله إن ” الإجـ.ـرا ءات الاقتصادية الغربية القسـ.ـر ية هي الوجه الآخر للإر هـ.ـاب  الذي سفـ.ـك دمـ.ـاء السوريين ويجب رفعها”.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية  دخول قـانون “قيـصر” حـ.ـيز التنفيذ بشكل رسمي، ضـ.ـد نظام بشار أسد، والذي يهـ.ـدف للضـ.ـغط على الأخير حتى تطبـ.ـيق قـ.ـرار مجلس الأمن رقم 2254 القاضـ.ـي بتحقـ.ـيق الانتقال السـ.ـياسي في سوريا.

وقالت السفارة الأمريكية بدمـ.ـشق على حــساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، إنه “مع دخول العقـ.ـوبات حيز التنفـ.ـيذ بموجـ.ـب قـ.ـانون قيصـ.ـر، تواصل الولايات المتحدة التزامها بضمان وصول الدعـ.ـم الإنساني الدولي للمدنيين الموجودين في سوريا من خلال التنسيق الوثيق بين الشركاء الدوليين”.

وكان من المقرر أن يدخل قـانون “قيصر” الذي فرضته أمريكا على نظام أسد حـ.ـيز التنفيذ غداً الأربعاء 17 حزيران 2020.

ويهـ.ـدف القانون من خلال العقـ.ـوبات إلى عدم بقـ.ـاء بشار الأسد في السطـ.ـلة إلى أجل غير مسمى، إضافة إلى زيادة العـ.ـزلة المالية والاقتصادية والسياسية التي يعاني منها نظـام أسد ومحاصـ.ـرة ومعـ.ـاقبة حلفائه بغية إجباره على القبـ.ـول بالحـ.ـل السـ.ـياسي بسوريا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وجهت الأربعاء 10 حزيران 2020، رسالة جديدة لبشار أسد تضعه فيها بين خيارين لا ثالث لهما، إما تطبـ.ـيق قـ.ـرار مجلـ.ـس الأمـ.ـن رقم 2254 القاضي بتحـ.ـقيق الانتقال السيـ.ـاسي في سوريا أو فرض المزيد من الضـ.ـغوط عليه.

المصدر:سوشال

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق