سوريا عاجل

أول تعليق لنصر الله له على قانون قيصر.. يتحدى أمريكا ويكشف ما سيفعله لـ” التصـدي”

قال الامين العام لميليشيـ.ـات حزب الله اللبناني حسن نصرالله الثلاثاء ان لجوء الولايات المتحدة الى قانون قيصر دليل على انتصار سورية لافتا الى ان حلفائها لن يتخلوا عنها.

وقال نصر الله في كلمة له ان “لجـ.ـوء أميركا إلى قانون قيصر هو دليل على انتصار سورية في الحـ.ـرب العسـ.ـكرية والميدانية لأنه آخر أسلـ.ـحـ.ـتـ.ـها وهدف الإدارة الأمريكية معـ.ـاقبة الشعب السوري”.

واضاف نصر الله ان “من قدم الشـ.ـهـ.ـداء لتبقى سورية موحدة ولا تخـ.ـضع لأمريكا وإسرائيل لن يسمح لقانون قيصر أن يلحق الـهـ.ـزيمة بها.. وحلفاؤها الذين وقفوا معها سياسيا وعسكـ.ـريا لن يتخلوا عنها في مواجـ.ـهة الـحـ.ـرب الاقتصادية”.

واعلنت السفارة الامريكية في دمشق في وقت سابق الثلاثاء دخول العقـ.ـوبات على سورية بموجب قانون قيصر حيز التنفيذ.

ووقع الرئيس الامريكي دونالد ترامب اواخر كانون الاول على قانون موازنة الدفاع للسنة المالية 2020 والتي تشمل اقرار قانون “حماية المدنيين السوريين” (قانون قيصر) الذي يفـ.ـرض عقـ.ـوبات على السلطات السورية.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين ادا نت بشدة قيام الإدارة الأميركية بتشديد الإجـ.ـر اءات القسـ.ـر ية المفـ.ـر وضة على سورية عبر ما يسمى قانون قيصر مناشدة المجتمع الدولي لرفع العقـ.ـوبات الاحادية اللامشروعة.

وكان وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل قال في وقت سابق ان الحكومة درست آليات التعامل مع العـ.ـقـ.ـوبات الواردة في “قانون قيصر، مشيرا الى الاعتماد على الذات وتعزيز دور القطاع الخاص والتعاون مع الدول الصديقة لمواجـ.ـهة هذا القانون”.

يشار الى ان قانون قيصر، قيـ.ـو دا مالية على نظام الأسد، بما في ذلك وقف مسـ.ـاعدات إعادة الإعمار، كما يفرض عقـ.ـو بات على الحكومات والشركات التي تتعامل مع نظام بشار الأسد  ومن بينها شركات روسية.

المصدر سوشال

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق