دوليكورونا

خبير أميركي شهير يحذر : كورونا قد يصبح موسميا

أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة

على الرغم من التحذير من أن فيروس كورونا قد يصبح موسميًا ، وبالتالي يعود في دورات لاحقة ، فقد أعطى أنتوني فاوتشي ، مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة ، الأمل لملايين الأشخاص الذين يشعرون بالخوف من فيروس كورونا الذي غزا البلدان حول العالم.

ألمح فاونشي في المؤتمر الصحفي الدوري لخلية الأزمات في الولايات المتحدة حول كورونا أن الطقس البارد أكثر ملاءمة من الطقس الحار والرطب لـ Coved 19 ، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

يمكن تفسير ذلك من خلال حقيقة أن القطرات التي يعطيها المرضى من خلال السعال أو العطس تظل لفترة أطول في الهواء الطلق في البرد ، وأن الدفاعات المناعية تضعف في الشتاء.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك تفسير آخر محتمل هو أن الفيروسات تتحلل بشكل أسرع على الأسطح الساخنة ، حيث تجف الطبقة الدهنية الواقية التي تغلفها بشكل أسرع.

تحذير من عودة موسمية

من ناحية أخرى ، حذر الخبير الأمريكي ، الذي يظهر يوميًا إلى جانب الرئيس الأمريكي في مؤتمرات حول تطورات كورونا ، من أن Covid 19 قد يعود في جلسات موسمية ، مشددًا على الحاجة الملحة لإيجاد لقاحات وعلاجات فعالة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي اليومي ، رؤساء فريق البيت الأبيض ، أن كورونا بدأت تنتشر إلى دول تقع في نصف الكرة الجنوبي حيث يأتي الشتاء.

وحذر من أنه “يجب أن نكون مستعدين لمواجهة الجولة الثانية” من الوباء ، مضيفًا أن “هذا يزيد من أهمية تطوير اللقاح واختباره بسرعة وجعله جاهزًا ومتاحًا للدورة المقبلة”.

ويذكر أن هناك حاليًا تجربتان سريريتين في الصين والولايات المتحدة للقاحات التي قد لا تكون متاحة في السوق قبل عام أو عام ونصف.

كما يتم البحث عن العلاجات للأدوية الجديدة والقائمة ، مثل الكلوروكين والهيدروكسي كلوروكوين ، والمضادات الحيوية.

ملاحظة هامة :للحصول على اخر الأخبار بالعربية اول باول لاتنسى الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك:

الوسوم
تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق