معلومات للسوريين

أكاديمية تركية تفتتح فرعاً لها في الشمال السوري المحرر

شاهد:ما حقيقة إلغاء إذن السفر

شاهد:كيف تخفض فاتورة الكهرباء وغاز الطهي والتدفئة بتركيا

افتتحت أكاديمية “باشاك شهير الإسلامية” Başakşehir İslam Akademisi التركية مؤخراً فرعاً لها في مدينة “الباب” الواقعة ضمن منطقة “درع الفرات” بريف حلب الشرقي شمال سوريا، وذلك بالتعاون والتنسيق مع المجلس المحلي للمدينة.

وقررت الأكاديمية افتتاح فرع لها يضم اختصاصات: اللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والإعلام.

وقام مجلس التعليم العالي في تركيا بالتعاقد مع الأكاديمية من أجل افتتاح فرعها، بينما قام المجلس المحلي بتقديم المساحة اللازمة من الأرض من أجل البدء ببنائها، ويرجَّح أن تنتهي أعمال الإنشاء في الربع الأول من العام القادم 2018.

ويشار إلى أن الهدف المباشر من إنشاء الأكاديمية هو مساعدة الطلبة ممن أُجبروا على ترك مقاعد الدراسة في مناطق النظام السوري. كما تسعى الأكاديمية إلى تقديم المعرفة في مجالاتها المتعددة لطلبة العلم برؤية إسلامية جديدة، توفّر حلولًا إبداعية، وتسهم في تطوير البحث العلمي والتنمية المجتمعية، من خلال تھیئة بيئة جامعية بحثية داعمة للإنتاج والتميُّز، بعيدا عن الحزبية أو المحسوبية.

والجدير بالذكر أن رسم التسجيل في الأكاديمية لا يتجاوز 50 دولاراً أمريكياً، ممّا يتيح المجال أمام الطلبة للتسجيل دون عبء التكلّف بأقساط الجامعات الخاصة المرتفعة.

ويولي المجلس المحلي اهتماماً كبيراً بالتعليم، حيث كان أول أعماله بعد طرد تنظيم الدولة من المدينة ترميمَ المدارس البالغ عددها 14 مدرسة بدعم من وزارة التربية في الحكومة التركية، التي أشرفت على بناء وترميم ما يقارب 200 مدرسة في كامل منطقة درع الفرات وتعيين.

يذكر أن جامعة باشاك شهير هي أكاديمية للعلوم العربية والإسلامية ومؤسسة تعليم عالٍ تُعنى بدراسة العلوم الإسلامية دراسة متخصصة، في مرحلة ما بعد مستوى التعليم الثانوي وما يعادله. وتسعى الأكاديمية إلى أن تصبح أول جامعة تركية مُرخصة تدرس باللغة العربية 100%، بعد أن باتت ضرورة في ظل تواجد جالية عربية كبيرة، وطلب تركي كبير على التعليم الجامعي باللغة العربية.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: