أردوغان يعلن عن إغلاق جزئي في جميع أنحاء البلاد

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، عن حزمة التدابير الاحترازية الجديدة ضد فيروس كورونا، التي ستطبق في شهر رمضان، اعتبارًا من الغد.

جاء ذلك في كلمة لأردوغان عقب اجتماعه مع الحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، أكد فيها على أن تركيا من أكثر الدول نجاحًا في إدارة أزمة الوباء.

وقال: “سيتم تطبيق سياسة الإغلاق الجزئي خلال أول أسبوعين من شهر رمضان، وسيتم اتخاذ إجراءات أشد في حال لم تنخفض أعداد الإصابات”.

وأضاف: “سيطبق حظر التجول خلال أيام الأسبوع  ( من الاثنين حتى الجمعة) من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة الخامسة صباحًا مع استمرار حظر التجول الكامل خلال عطلة نهاية الأسبوع، وسيتم تطبيق نظام ساعات العمل المرن حتى الساعة الرابعة”.

وتابع قائلًا: “لن يسمح بالسفر بين المدن إلا في ظروف إلزامية أثناء حظر التجول، وسيقتصر عمل المطاعم على خدمة التوصيل المنزلي وستتمكن الفنادق من تقديم الخدمات لزبنائها فقط،  حتى آخر أيام العيد”.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة فرض القيود عن من تقل أعمارهم عن 18 سنة وتتجاوز الـ 65 من استخدام وسائل المواصلات العامة داخل المدن، وستمنع أنشطة الحفلات و الزفاف حتى نهاية عطلة العيد.

وحول التعليم عن بعد قال: “ستستمر جميع المستويات في التعليم عن بعد، باستثناء الصفين الثامن والثاني عشر، ومؤسسات التعليم قبل المدرسي (الروضة)”.

 

اكتب تعليق