محلي

أردوغان وإمام أوغلو

قام موقع الإحصائيات التركي الشهير بيار بوضع استفتاء على موقعه بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأكرم إمام أوغلو رئيس بلدية اسطنبول الكبرى الحالي .

وبحسب ماترجم تركيا بالعربي عن موقع t24 بأن الإحصائيات الأخيرة قالت بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حصل على نسبة 39.7% من نسبة الأصوات بينما حصل أكرم إمام أوغلو على 44.5% من نسبة الأصوات .

وبحسب الموقع فإن الأبحاث كانت بين 19 – 24 تشرين الثاني حيث كانت نسبة المشاركين حسب الأحزاب

حزب العدالة والتنمية 31.9%

حزب الشعب الجمهوري 24.7%

حزب الحركة القومية 16.6%

حزب الشعوب الديمقراطي الكردي 10.2%

حزب الخير/الجيد 9%

وفي وقت سابق نظمت شركة Ada Research استطلاعاً للرأي حول الإنتخابات الرئاسية التركية التي من المقرر أن تجري في 2023.

ووضعت الشركة أمام المشاركين في إستطلاعات الرأي عدة خيارات عليه أن يختار من بينها، أبرزها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، إلى جانب علي باباجان القيادي المستقيل من حزب العدالةو التنمية، وفق صحيفة “هبرلار”.

وأظهرت نتائج الإستطلاع تفوق الرئيس أردوغان الذي حصل على المرتبة الأولى بنسبة 39.1 في المائة، ويليه أكرم إمام أوغلو 28.6 في المائة، فيما جاء باباجان في المرتبة السادسة، ويلية أحمد داوود أوغلو.

وكانت وسائل الإعلام غربية سلطت الضوء كثيراً على فوز مرشح المعارضة التركية أكرم إمام أوغلو للمرة الثانية برئاسة بلدية إسطنبول.

واعتبرت أنها صفعة قوية للرئيس التركى رجب طيب أردوغان وحزبه العدالة والتنمية، مرجحة أن يفوز أكرم إمام أوغلو برئاسة تركيا حال ترشحه فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى 2023.

المصدر:تركيا بالعربي

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق