أخبار تركيا

أردوغان: خلال أسبوع سنبدأ بتدمير الإرهابيين

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستدمر معاقل “ب ي د / بي كا كا” في مدينة عفرين شمالي سوريا، في حال عدم استسلام مسلحي التنظيم الإرهابي.

وقال أردوغان في الكلمة التي ألقاها بمؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية في ولاية ألازيغ (وسط)، تعليقا على الحزام الإرهابي الذي يريد “ب ي د” تشكيله شمالي سوريا.

تدمير الإرهابيين

“ندمر الجناح الغربي للحزام من خلال عملية إدلب. وعلى الجميع أن يعلموا أنه في حال لم يستسلم الإرهابيون بعفرين فسوف ندمرهم”.

وقال أردوغان منتقدا دعم الولايات المتحدة لتنظيم “ي ب ك” الإرهابي: “إن جعل الإرهابيين يرتدون أزياء موحدة، ورفع علم بلدكم على المباني التي يستخدمونها لا يغير أي حقائق، الآلاف من الأسلحة المرسلة إلى المنطقة موجودة بالفعل في السوق السوداء وبعضها يستخدم ضدنا”.

وتابع الرئيس أن تركيا ستعمل بمفردها لحماية أمنها ضد الإرهابيين من تنظيم “ي ب ك” الإرهابي، حتى لو واصلت الولايات المتحدة شراكتها مع ذلك التنظيم.

وأفادت التقارير أن إرهابيين من تنظيم “ي ب ك” في شمال سوريا قد استعدوا لإنشاء جيش نظامي يدعى جيش الشمال بمساعدة الولايات المتحدة.

واشنطن تدعمهم

وقالت المصادر إن الجيش الأمريكي أنهى تدريب 400 من عناصر “ي ب ك” عقب إعلان من قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل يوم 22 ديسمبر عام 2017 حول تشكيل أفراد حرس الحدود.

ورفضت واشنطن الوعد بوقف دعمها لتنظيم “ب ي د” الإرهابي الذي يعتبر الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، بعد هزيمة داعش في سوريا، بل زادت بشكل كبير دعمها العسكري والتكنولوجي للمنظمة.

وعلى الرغم من أن منظمة “بي كا كا” مدرجة في قائمة المنظمات الإرهابية من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

إلّا أن واشنطن تدعم ذراع المنظمة السوري باعتباره “الشريك الأكثر فعالية ضد داعش” كما تقول واشنطن.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الوسوم
تابع الخبر

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: