الرئيسية / أخبار تركيا / أردوغان: الاستفتاء الكردي يعد اغتصابًا للأعراق

أردوغان: الاستفتاء الكردي يعد اغتصابًا للأعراق

“الانفصال في شمال العراق خطوة خاطئة وتركيا سوف تقوم باتخاذ اجراءاتها تجاه هذه المرحلة”، جاء هذا في كلمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حفل افتتاح العام الأكاديمي بالعاصمة أنقرة.

فقال أردوغان بخصوص استفتاء انفصال شمال العراق” لم نكن ننتظر من برازاني مثل هذه الخطوة الخاطئة التي نراها خيانة لبلادنا وهذه ليست قضية الأكراد كما يدعي البارزاني”. موجهًا رسالة له ” لو كنت تتحدث عن الحقوق فعليك التحدث عن العرب والتركمان واردوغان وغيرهم من الأعراق الموجودة في الإقليم”.

وأضاف ” الاستفتاء الكردي في شمال العراق يعد اغتصابا للأعراق التي تعيش في المنطقة وتهديدا لوحدة الأراضي العراقية. هذا الاستفتاء لا تدعمه سوى دولة واحدة وهي  لذلك لا مشروعية لهذا الاستفتاء في المنطق، ولا يمكننا تقبل مشروعية الاستفتاء في ظل تعرض المنطقة للأزمات والإرهاب وتركيا لا تستطيع تحمل المزيد من التهديدات”.

وأكمل ” أجهزة الاستخبارات مستمرة في عملها وسنكون أمام مرحلة خطيرة اذا استمر اقليم شمال العراق في هذه الخطوة الخاطئة. وتركيا لا يمكن أن تقف صامتة إزاء التطورات التي تحصل في المنطقة فهناك العديد من الجهات تريد تفريقنا ولكننا لن نسمح بالأمر

وختم حديثه قائلًا ” اناشد الأخوة في العراق وسوريا لنكون يدا واحدة ولا نسقط في الفخ لأن من يتلاعب بكم سيذهبون يوماولن تنجيكم اعلام اسرائيل التي رفعتموها”.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

Leave a Reply

%d bloggers like this: