القائمة
التصنيفات
أردوغان: إسطنبول ملخص لكل تركيا
مايو 29, 2017 أخبار تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن إسطنبول مخلص لكل تركيا، ومرتبطة بالولايات التركية الثمانين ارتباطا جسديا وإنسانيا.

وذكر أردوغان في كلمة له خلال إفطار ابراتاكولي وفي الذكرى الـ 564 لفتح إسطنبول، اليوم الأحد، أن خدمة مدينة إسطنبول هي خدمة لكل المدن التركية، وأن الحديث عن إسطنبول يعني الحديث عن كل المدن التركية.

وأضاف الرئيس التركي أن تحقيق أهداف عام 2023 يشكل خطوة مهمة في الوصول إلى أعلى مستويات الحضارة.

وأكد أن بلاده ستواصل محاربة كل التنظيمات الإرهابية من تنظيم داعش، وتنظيم حزب العمال الكردستاني “بي كي كي” وتنظيم الكيان الموازي، حتى تحقيق السلام.

وشدد على أن بلاده عازمة على زيادة زخم الخطوات التي تمنع التنظيمات الإرهابية من التطاول على إسطنبول مجددا.

ولفت إلى أن فتح إسطنبول يعد أحد أهم نقاط التحول في تاريخ العالم، بالنظر إلى نتائجه السياسية والثقافية والاجتماعية، وهو نصر مليء بالعبر بالنسبة للاتراك وللإنسانية جمعاء.

وأضاف أردوغان أن “إسطنبول، التي كانت منذ تأسيسها عاصمة لدول وثقافات مختلفة، تحولت إلى مركز للتسامح والتكافل والعيش بسلام جنبا إلى جنب، تحت الإدارة العادلة للسلطان محمد الفاتح”.

وبين أنه تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الداخلية التركي من أحد أماكن محاربة تنظيم حزب العمال الكردستاني، حيث أطلعه على تفاصيل سير محاربة العناصر الإرهابية.

من جهة ثانية أعرب الرئيس التركي عن خالص تهانيه إلى نادي بشيكطاش على فوزه ببطولة الدور التركي لكرة القدم.

وأقامت بلدية إسطنبول جانب من العروض احتفالا بالذكرى الـ 564 لفتح إسطنبول، والتي شملت فرقة المهتران العثمانية، وعروضا جدارية.

هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع أصدقائك!

المصدر ترك بريس

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك تعليقاً
*
%d bloggers like this: